ads


تعريف كارت الشاشة لويندوز 8


تعريف كارت الشاشة ويندوز 8 ، الجميع يعاني بسبب مشاكل التعاريف الخاص بالاجهزة والكروت في جهازه ، لذلك سنقوم خلال المواضيع القادمة بالتركيز علي مشاكل تعاريف الجهاز ، ومن خلال هذا الموضوع سوف نقوم بتناول مشكلة تعريف كارت الشاشة لويندوز 8  ، وسبق وقمنا بالتنويه لهذه المشكلة من خلال موضوع تشغيل الالعاب علي جهازك بدون مشاكل ولكن سنقوم بتوضيح المشكلة بشكل اكبر من خلال هذا الموضوع. تابع بعد الفاصل .. 



ما تم شرحه سابقاً هو في السطور التالية وهو عبارة عن شرح سريع للفكرة ، ولكن بالتأكيد سنقوم بتفصيلها هنا حتي تتضح للجميع خاصتاً وان هذه المشكلة يعاني منها الكثير وادت الي تحويل العديد من الاشخاص الي ويندوز 7 بسببها ، لان بالتأكيد وكما نعلم بدون تعريف كارت الشاشة بشكل جيد وصحيح تماماً فـ لن تعمل الالعاب علي جهازك.

مشكلة تعريف كارت الشاشة مع ويندوز 8

هناك بعض المشاكل مع كروت الشاشة القديمة خاصتاً من نوع AMD لذلك فعليك تعريفها بطريقة معينة وساشرحها سريعاً ولكن اذا اردت مزيداً من التوضيح فاخبرني في تعليق علي هذا الموضوع لكي اقوم بتحديث الموضوع ، تقوم بتحميل التعريف المناسب من الموقع الرسمي ثم تقوم بتثبيته بشكل عادي جداً وتعرف اين تم تثبيته لاننا سنستخدمه الان ، ثم بعد ذلك تقوم بالدخول الي Device manager ( لاحظ ان الطريقة بالشرح المصور من خلال موضوع تعاريف الكمبيوتر ) ، ثم تقوم بالضغط علي كليك يمين علي الكارت ثم تقوم باختيار Update driver software ثم تقوم بالضغط علي Browse my computer ، ثم تقوم باختيار المكان الذي قمت بتثبيت التعريف فيه ثم تقوم بالضغط علي OK والان تم تعريف الكارت.

تحديداً هناك بعض الكروت القديمة من نوع AMD التعريفات الخاصة بها غير مدعومة لويندوز 8 ، ولذلك فسيكون التعريف الافتراضي لها هو التعريف الخاص بالويندوز وبذلك ستجد صعوبة في تشغيل الالعاب والصعوبة هنا اقصد بها أن بعض الالعاب ان لم يكن جميعها لن تعمل ! بالاضافة الي عدم اتاحة جودة عالية او حجم شاشة معين ، لذلك فانصح باتباع هذا الشرح لاصحاب كروت الـ AMD.


1 - معرفة نوع كارت الشاشة لديك تحديداً وتحميل التعريف الخاص به


اولاً ان لم تكن علي علم بنوع كارت الشاشة لديك تحديداً اي لا تعرف رقمه واسمه بالكامل ، فتقوم بتحميل هذا البرنامج ثم تقوم بتشغيله ، وهنا يقوم هذا البرنامج بتحديد نوع كارت الشاشة لديك ونوع نظام التشغيل ، ويمكن أن يظهر لك امكانية تحميل التعريف وستري "Download Now" نشط ، وبذلك تقوم بالضغط عليها لتحميل التعريف ، وان لم يكن نشط فتقوم بالدخول الي هذه الصفحة ثم اختيار النوع والموصفات التي ظهرت لك وستكون شئ كـ هذا الذي في الصورة بالاسفل ..



ولاحظ هنا معي جيداً ، ان لم تجد ويندوز 8 متواجد في قائمة انظمة التشغيل في الخطوة "4" فتقوم باختيار ويندوز 7 ، وان وجدت ويندوز 8 فتقوم بتحميله وتثبيته مباشرة ولا تكمل هذا الموضوع ، ولكن ان لم تجده ، فتقوم باختيار ويندوز 7 كما بالصورة بالاعلي ثم تابع الخطوة القادمة 

وغالباً وحتي تاريخ كتابة هذا الموضوع فالانواع بالاسفل غير مدعومة لويندوز 8 ..

ATI Radeon 9500 Series
ATI Radeon 9550 Series
ATI Radeon 9600 Series
ATI Radeon 9700 Series
ATI Radeon 9800 Series
ATI Radeon X300 Series
ATI Radeon X550 Series
ATI Radeon X600 Series
ATI Radeon X700 Series
ATI Radeon X800 Series
ATI Radeon X850 Series
ATI Radeon X1050 Series
ATI Radeon X1300 Series
ATI Radeon X1550 Series
ATI Radeon X1600 Series
ATI Radeon X1650 Series
ATI Radeon X1800 Series
ATI Radeon X1900 Series
ATI Radeon X1950 Series
ATI Radeon Xpress Series
ATI Radeon X1200 Series
ATI Radeon X1250 Series
ATI Radeon X2100 Series

ان كان الكارت الخاص بك موجود في القائمة فقم بتحميل هذه الحزمة من التعاريف ( تحميل 32/86 بت - تحميل 64 بت )

2 - التحقق اذا ما كان التعريف يعمل بشكل صحيح ام لا


وحتي ان لم تكن قد قمت بالخطوات بالاعلي فيجب عليك القيام بهذه الخطوة وحتي ان كان كارت الشاشة لديك مدعوم لويندوز 8 ، لان هذه الخطوة تبين لك اذا ما كان التعريف علي جهازك يعمل بشكل صحيح ام لا.

في ويندوز 8 ما يسمي بالتعريف الافتراضي لكارت الشاشة وهو لا يعمل بشكل صحيح ، وللتأكد أن التعريف لديك هو الافتراضي ، تقوم بالدخول الي Device manager من خلال Control panel ، ثم اسفل Display adapters ستجد Windows Basic Display Adapter وهذا هو التعريف الافتراضي لويندوز 8 ، فان وجدته فتابع الخطوة الثالثة لتثبيت التعريف الصحيح الخاص بكارت الشاشة لديك ..


3 - تعريف كارت الشاشة لويندوز 8


بعد تحميل التعريف بالاعلي تقوم بالضغط علي Install لفك ملفات التعريف ..


ثم تقوم بالدخول الي Control panel ثم Device Manager ثم Display adapters ثم تقوم بالضغط كليك يمين علي Windows Basic Display Adapter ثم تقوم باختيار Update driver software ، ثم تقوم باختيار Browse my computer for driver software ..


ثم تقوم بالضغط علي Browse ثم تقوم باختيار الفولدر المتواجد به التعريف ( الذي تم فك التعريف به ) وغالباً المسار هو C:\ATI\Support\10-02_legacy_vista32-64_dd_ccc\Packages\Drivers\Display ، ثم انتظر حتي ينتهي التعريف من التثبيت وبعد أن يتم ذلك بشكل صحيح سيظهر لك اسم كارت الشاشة لديك بدلاً من Windows Basic Display Adapter ، والان تم تعريف كارت الشاشة لديك بنجاح.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نضرة عامة على المدونة

- مدونة محسين التعلمية عبارة عن مدونة صغيرة‫ لازالــت في بداية مشوار التدوين ، تضم فيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التنقية القريبة من الشباب العربي ، و مقرها الرئيسي بالمغرب .

كافة الحقوق محفوظة 2012 © يوسف المحترف