ads


مفهوم الخوارزمية

الخوارزمية او نظام الحلول الحسابية هو مجموعة من التعليمات مصممة لأداء مهمة محددة . هذا يمكن أن يكون عملية بسيطة، مثل ضرب رقمين ، أو عملية معقدة ، مثل تشغيل ملف فيديو مضغوط . محركات البحث تستخدم خوارزميات الملكية لعرض النتائج الأكثر صلة من فهرس بحثهم عن استفسارات محددة .

في برمجة الكمبيوتر ، كثيرا ما تنشأ الخوارزميات وظائف . هذه الوظائف تخدم برامج صغيرة مثل التي يمكن الرجوع إليها بواسطة برنامج أكبر . على سبيل المثال ، قد تشمل تطبيق عرض الصور مكتبة من الوظائف التي تستخدم كل خوارزمية مخصصة لتقديم مختلف تنسيقات ملفات الصور . قد يحتوي على برنامج لتحرير الصور خوارزميات مصممة لمعالجة بيانات الصورة. وتشمل الأمثلة على خوارزميات معالجة الصور المحاصيل، و تغيير الحجم، شحذ ، وضوح، واحمرار العينين ، و تعزيز اللون .

في كثير من الحالات ، وهناك طرق متعددة ل تنفيذ عملية محددة ضمن برنامج حاسوبي. لذلك، تسعى عادة المبرمجين لإنشاء خوارزميات الأكثر كفاءة ممكنة . باستخدام خوارزميات عالية الكفاءة ، يمكن للمطورين ضمان برامجها تشغيل بأسرع وقت ممكن، و استخدام الحد الأدنى من موارد النظام . بطبيعة الحال، لا يتم إنشاء جميع خوارزميات تماما للمرة الأولى. لذلك، في كثير من الأحيان للمطورين تحسين خوارزميات القائمة و تضمينها في تحديثات البرامج في المستقبل. عندما ترى نسخة جديدة من أحد البرامج التي تم " الأمثل " أو لديه " أداء أسرع "، فإنه يعني معظم تتضمن النسخة الجديدة خوارزميات أكثر كفاءة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نضرة عامة على المدونة

- مدونة محسين التعلمية عبارة عن مدونة صغيرة‫ لازالــت في بداية مشوار التدوين ، تضم فيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التنقية القريبة من الشباب العربي ، و مقرها الرئيسي بالمغرب .

كافة الحقوق محفوظة 2012 © يوسف المحترف