ads


الجيل الثالث من التقنيات البيانات الخلوية 3G

الجيل الثالث 3G هي عبارة عن مجموعة من التقنيات البيانات الخلوية من الجيل الثالث . وقدم الجيل الأول ( 1G ) في عام 1982 ، في حين أصبح الجيل الثاني من تقنيات البيانات الخلوية ( 2G ) موحدة في 1990 في وقت مبكر . وأدخلت تقنيات الجيل الثالث 3G في وقت مبكر من عام 2001، ولكن لم تحظ الاستخدام واسع النطاق حتى عام 2007.

من أجل أن يكون المسمى " الجيل الثالث 3G "، يجب على نقل البيانات الخلوية القياسية تلبية مجموعة من المواصفات التي حددها الاتحاد الدولي للاتصالات ، المعروفة باسم IMT- 2000. على سبيل المثال ، يجب على جميع معايير الجيل الثالث 3G توفير معدل نقل البيانات ذروة لا يقل عن 2 ميغابت في الثانية. معظم معايير الجيل الثالث 3G ، ومع ذلك، توفر معدلات نقل أسرع بكثير تصل إلى 14.4 ميغابت في الثانية.

في حين أن العديد من شركات الهاتف الخليوي الهواتف السوق مع " تكنولوجيا الجيل الثالث 3G ، " ليس هناك معيار الجيل الثالث 3G واحد. بدلا من ذلك، استخدام تقنيات مختلفة الشركات الخاصة ل تحقيق معدلات نقل البيانات مماثلة . على سبيل المثال ، AT & T يستخدم تكنولوجيا الجيل الثالث 3G GSM على أساس ، في حين يستخدم فيريزون التكنولوجيا على أساس CDMA. بالإضافة إلى ذلك ، وشبكات الهاتف الخليوي خارج الولايات المتحدة استخدام مختلف المعايير المتوافقة IMT -2000 لتحقيق الجيل الثالث 3G بسرعة نقل البيانات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نضرة عامة على المدونة

- مدونة محسين التعلمية عبارة عن مدونة صغيرة‫ لازالــت في بداية مشوار التدوين ، تضم فيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التنقية القريبة من الشباب العربي ، و مقرها الرئيسي بالمغرب .

كافة الحقوق محفوظة 2012 © يوسف المحترف