ads


الكوكي معلومات يجب ان تعرفها عن الكوكي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته  
اليوم سرف نتطرق الى مصكلح شائع في الانترنيت الا وهو الكوكي
هي عبارة عن كمية صغيرة من البيانات التي تم إنشاؤها بواسطة موقع على شبكة الانترنت وحفظها من قبل مستعرض الويب الخاص بك . والغرض منه هو لتذكر المعلومات عنك، مشابه للملف تفضيل إنشاؤها بواسطة تطبيقات البرمجيات.

بينما الكوكيز العديد من الوظائف ، والغرض منها هو الأكثر شيوعا لتخزين معلومات تسجيل الدخول لموقع معين . فإن بعض مواقع حفظ كل اسم المستخدم وكلمة المرور في الكوكيز ، في حين أن آخرين سيوفر فقط اسم المستخدم الخاص بك. كلما تحقق من المربع الذي يقول " تذكرني على هذا الكمبيوتر "، و الموقع سوف تولد ارتباط تسجيل الدخول بمجرد تسجيل الدخول بنجاح فيها في كل مرة تقوم بزيارة الموقع، قد تحتاج فقط إلى إدخال كلمة المرور أو قد لا تحتاج ل تسجيل الدخول على الإطلاق.

تستخدم الكوكيز أيضا لتخزين تفضيلات المستخدم لموقع معين . على سبيل المثال، محرك البحث قد تخزين إعدادات بحثك في ملف تعريف الارتباط. موقع على الانترنت أنباء قد تستخدم الكوكيز ل حفظ حجم النص المخصص الذي حدد للعرض المقالات الإخبارية . المواقع المالية في بعض الأحيان استخدام الكوكيز لتخزين أسعار الأسهم التي تم عرضها مؤخرا . إذا يحتاج موقع على شبكة الانترنت لتخزين الكثير من المعلومات الشخصية ، فإنه قد تستخدم الكوكيز ل تذكر من أنت ، ولكن سيتم تحميل المعلومات من خادم الويب . وكثيرا ما يستخدم هذا الأسلوب ، ودعا " جانب الملقم " التخزين ، عند إنشاء حساب على موقع على شبكة الانترنت .

الكوكيز متصفح تأتي في اثنين من النكهات المختلفة: " الدورة " و " استمرار ". كوكيز الجلسة هي مؤقتة و يتم حذفها عند إغلاق المستعرض . وغالبا ما تستخدم هذه الأنواع من ملفات تعريف الارتباط من مواقع التجارة الإلكترونية لتخزين المواد وضعها في عربة التسوق الخاصة بك ، و يمكن أن تخدم أغراضا أخرى كثيرة أيضا. تم تصميم ملفات تعريف الارتباط الدائمة لتخزين البيانات لفترة ممتدة من الزمن. يتم إنشاء كل تعريف ارتباط دائم مع تاريخ انتهاء الصلاحية ، والتي قد تكون في أي مكان من بضعة أيام إلى عدة سنوات في المستقبل. مرة واحدة يتم الوصول إلى تاريخ انتهاء الصلاحية ، يتم حذف ملفات تعريف الارتباط تلقائيا. ملفات تعريف الارتباط الدائمة هي التي تسمح للمواقع ل " تذكر أنك " لمدة أسبوعين ، شهر واحد، أو أي مبلغ آخر من الزمن.

معظم متصفحات الويب حفظ جميع ملفات تعريف الارتباط في ملف واحد. يقع هذا الملف في دليل مختلف عن كل متصفح و ليس المقصود أن يفتتح يدويا. لحسن الحظ ، معظم المتصفحات تسمح لك لعرض ملفات تعريف الارتباط في تفضيلات المتصفح، عادة ضمن " الخصوصية " أو " الأمن " علامة التبويب . بعض المتصفحات تسمح لك ل حذف ملفات تعريف الارتباط محددة أو حتى منع الكوكيز من يتم إنشاؤه . في حين تنكر الكوكيز في متصفحك قد توفر مستوى أعلى من الخصوصية، فمن غير المستحسن منذ العديد من المواقع تتطلب الكوكيز ل تعمل بشكل صحيح.

ملاحظة : يتم تخزين ملفات تعريف الارتباط ومنذ في موقع مختلف لكل متصفح الويب ، إذا قمت بالتبديل المتصفحات، سوف تحتاج الكوكيز الجديد المراد إنشاؤه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نضرة عامة على المدونة

- مدونة محسين التعلمية عبارة عن مدونة صغيرة‫ لازالــت في بداية مشوار التدوين ، تضم فيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التنقية القريبة من الشباب العربي ، و مقرها الرئيسي بالمغرب .

كافة الحقوق محفوظة 2012 © يوسف المحترف