ads


نظرة عن لغة البرمجة python

السلام عليكم زوار مدونة خبراء بلوجر  أقدم لكم تدوينة خاصة تتحدث عن لغة python فهده الاخيرة تعتبر من الاشهر لغات البرمجة الموجودة حاليا الى جانب php وc وjava و.... فلنتعرف على مايجعلها تحتل هده المكانة




بايثون هي لغة برمجة مرنة تستخدم مترجم فوري Interpreter تدعم برمجة الكائنات Object Oriented والتي يمكن استخدامها في الكثير من مجالات تطوير البرامج, كما من الممكن مكاملة هذه اللغة مع لغات وأدوات أخرى, كما إنها تأتي مع مكتبة ضخمة ومفصلة من الدوال. ومن الممكن تعلم بايثون خلال أيام معدودة. الكثير من مبرمجي بايثون يؤكدون إن هذه اللغة تعطيهم الدافع لكي يكونوا أكثر إنتاجية ويشعرون بأن اللغة تشجعهم على تطوير أدوات بجودة عالية وكتابة كود يمكن إدارته بشكل أفضل.
هذا هو تعريف لغة بايثون من موقع بايثون الرسمي نفسه, وهنالك أكثر من مجرد هذا التعريف مثل إن لغة بايثون وجميع أدواتها مجانية بالكامل ومفتوحة الشفرة المصدري Open Source وتشرف على تطويرها مؤسسة بإسم Python Software Foundation مؤلفة من مجموعة كبيرة من المبرمجين الأحرار الذين يعملون على هذه اللغة طوعاً بلا أجور. في الحقيقة أنت تستطيع أن تنظم إلى هذه المؤسسة إذا كنت تمتلك الخبرة المطلوبة ومن أي مكان في العالم.
تعمل بايثون على Windows, Linux/Unix, Max OS X, OS/2, Amiga, Palm Handhelds وحديثاً Nokia Mobile Phones مما يعني إنك تستطيع كتابة برامج بايثون وتنفيذها بإستخدام تلفون محمول من نوكيا يدعم سيمبيان Symbian مثل 6600, 7610, 6630 لا غير!



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نضرة عامة على المدونة

- مدونة محسين التعلمية عبارة عن مدونة صغيرة‫ لازالــت في بداية مشوار التدوين ، تضم فيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التنقية القريبة من الشباب العربي ، و مقرها الرئيسي بالمغرب .

كافة الحقوق محفوظة 2012 © يوسف المحترف